القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة الأميرة والضفدع الحقيقية كاملة قصة الحب والاثارة

 قصص اطفال | قصة الأميرة والضفدع الحقيقية كاملة للاطفال 


اليوم سوف نقوم بكتابة إحدي أروع قصص اطفال تم كتابها وهي قصة الأميرة والضفدع أو كما يسميها البعض قصة الأمير الضفدع أو الرجل الضفدع ، تلك القصة التي حصلت علي إعجاب الكثير من الاطفال حول العالم ، لتحصل علي ترتيب عالي بين قصص الاطفال الشهيرة التي إهتم بها العالم أجمع.

قصة الأميرة والضفدع إحدي أهم قصص الاطفال القصيرة التي نالت علي الكثير من الجوائز ، وقد تم تمثيلها في الكثير من الأعمال السنمائبة الكبيرة وعمل الكثير من الأفلام تحمل نفس مضمون القصة ، وإنها أيضا تحمل طابع وكثير من ثقافات العالم ولها تأثير كبير في الاطفال فهيا من القصص التي تحمل الكثير من العبر والحكم التي يستفيد منها الاطفال في حياتهم الواقعية أو اليومية .

وليس هكذا فقد فمن الممكن إعتبارها إحدي القصص الرومانسية والمثيرة التي يهتم بها الكثير من الشباب ففي مضمون القصة يصنع الحب في أصعب أوقاتة ولا يمكن تصديقة إطلاقا .

ملحوظة : هذة القصة حميع أحداثها وشخصيتها من الخيال وليس لها أساس من الواقعية والصحة ، ولاكنها تحمل الكثير من المعاني والحكم المفيدة للاطفال .

والأن سوف نقوم بكتابة القصة ولاكن بتقسيمها الي فقرات وفصول لتسهيل قرائتها .


قصة الاميرة والضفدع الحقيقية كاملة للاطفال - A3M Story
قصة الأميرة والضعدع




قصة الأميرة والضفدع



تبدأ القصة في إحدي القصور التي كان يعيش بها الملك مع أبنته الأميرة التي كانت تمتلك قلب رقيق ولطيف وكانت فتاة جميلة حسناء الوجة ، كانت في إحدي الأيام تلعب في حديقة القصر بواسطة كورتها الذهبية التي أعطتها إياها أمها قبل موتها ، وكانت الأميرة تحب تلك الكرة كثيرا لأنها تذكرها بوالدتها ، وحينما كانت الأميرة تلعب وقعت منها الكرة في بحيرة صغيرة .

فحزنت الأميرة وبدأت بالبكاء والصراخ بصوت عالي ، فسمعها ضفدع صغير كان يعيش في تلك البحيرة الصغيرة ، فتعجب من الصوت وذهب في إتجاة ذلك الصوت ، حتي وجد الاميرة وهي تبكي ، وبدأ بسؤالها لماذا تبكي ؟ وكان للضفدع وجه مخيف ورائحة غريبة .


يمكنك الاستمتاع بقرائة بعض من مواضيعنا الاخري 

قصة سندريلا كاملة والحقيقية 

قصة علاء الدين والمصباح السحري


حوار وإتفاق الأميرة مع الضفدع


فردت الأميرة عليه وقصت له عن قصتها وأن كورتها وقعت في البحيرة ، فرد عليها بأن أمر الكرة بسيط جدا ومن الممكن أن يساعدها وأن يحضر لها الكرة ولاكن بشرط يجب عليكي أن تفعليه ، وهو أن اتي معك الي القصر وأكل من طعامك وأشرب من شرابك وأنام علي سريرك ، إندهشت الأميرة من طلب الضفدع وظنت أنه يمزح فردت عليه بالموافقة بشرط ان يأتي بالكرة أولا .

فذهب الضفدع الي البحيرة وأحضر لها الكرة ، فرحت الأميرة بشدة بعوده الكرة خاصتها ، وعندما طلب الضفدع من الأميرة أن تنفذ شرطه هو أيضا ، ضحكت الأميرة بشدة وقالت له قصر من الذي تديد أن تدخلة أيها الضفدع الأحمق فأنا الأميرة ، وذهبت مسرعه إلي القصر وأقفلت الباب حتي لا يستطيع أن يدخل معها .


نهاية القصة وانتهاء سحر الأمير



عاد الضفدع إلي البحيرة حزينا جدا علي خداع الأميرة له ، وفي أثناء عشاء الأميرة مع والدها الملك سمعت جرس الباب فذهبت لتفح الباب لتري أمامها الضفدع ويطلب منها الدخول فرفضت ، وعاد الضفدع دق الباب حتي لاحظا الملك الأمر فذهب ليري الضفدع أمام الباب ويسأله عن ماذا يريد ؟

فأخبره الضفدع بالأمر وطلب الملك من الأميرة أن توفي بوعدها له لأن ذلك ليس من الأخلاق الجيدة مكران الجميل والتخلي عن الوعود ، فذهب الضفدع لتناول العشاء مع الأميرة ، مما جعلها تشعر بالاستئماز من طريقة أكل الضفدع فذهبت الي غرفتها لتنام ، لحق بها الضفدع وأراد النوم بجوارها فرفضت الأميرة في بداية الأمر فكيف لضفدع كريه الرائحة أن ينام بجوار أميرة جميلة مثلها ، ولاكنها تذكرت كلام والدها الملك عن الوفاء بالوعد .

فنامت الأميرة وعندما إستيقظت رأت بجوارها أمير وسيم ، فأخبرها أنه هو نفس الضفدع الذي كان ينام بجوارها ، وأنه كان تحول الي ضفدع لأن هناك ساحرة شريرة أرادت الانتقام من والده الملك ، فخجلت الأميرة من تصرفها معه عندما كان ضفدع فإعتزرت له عما حدث منها . 

وأخيرة إنتهت القصة وكانت النهاية جميلة وسعيدة حيث تزوج الأميرة والأمير وعاشوا في ثبات ونبات وسعادة إلي الأبد .


الدروس المستفادة 


عدم الحكم علي الناس من مظاهرهم والشكل الخارجي لهم 

الوفاء بالوعود وعدم مكران الجميل .



المصادر 

لقد قمنا بكتابة هذا المقال وهذة القصة بأخذ القليل من المساعدة من بعض المواقع الاخري مثل 

موقع سطور

موقع ويكيبيديا







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات