القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل قصة حب شهدها التاريخ قصة روميو وجوليت الحقيقية كاملة

اروع و اجمل قصة حب شاهدها التاريخ قصة روميو وجوليت الحقيقية كاملة باللغة العربية 

قصة روميو وجوليت هي اجمل قصة حب عرفها وشاهدها التاريخ والعالم ، حيث انها سيطرت وأخذت الكثير من الاهتمام العالمي حيث انها اقيمت تلك القصة في الكثير من الافلام والمسرحيات العالمية التي شاهدها العالم اجمع كإحدي اجمل القصص الحب والرومانسية التي لم ننساها ابده في حياتنا .

كما ان قصة روميو وجوليت تدخل في تصنيف ك قصة حب اثرت علي العالم العربي ، اثرت بشكل كبير علي الاطفال وحتي الكبار كما انها ابهرتهم لانها من احدي القصص الرومانسية التي ابهرت العالم .

قصة روميو وجوليت ليست بالقصص الحديثة والجديدة بل انها منذ فترة من الزمن ، فهي احدي ابرز المسرحيات ومؤلفات الكاتب الكبير ويليلم شكسبير وتم نشرها لاول في عام 1597م ، حيث شغلت وازهلت العالم في هي من اكبير واعظم المسراحيات التي عرفها العالم ، تم ترجمة قصه روميو وجوليت الي لغات كثيرت تعدت المئة لغة وكانت اللغة العربية احدي تلك اللغات ، وسرعان ما انتشرت في العالم العربي واقامة المسرحيات بمختلف الدول العربية ، كما انها دخلت عالم السنيما العربية ومثلت في الكثير من الافلام مع تغيير بعض الاحداث فيها .

تعتبر قصة روميو وجوليت من اجمل القصص الرومانسية التي قام بكتابتها الكاتب الكبير ويليام شكسبير الذي ابدع في كتابتها ونهايتها التي اثارت مشاعر الجميع بالحزن ، وانها توحي بأن لا يوجد مستحيل حتي ان الحب ولد من اول نظرة بين معشوقين كان كلا منهما في عائلة معادية للاخري وفي خلاف مستمر بينهم .

والان سوف نقدم لكم القصة الشهيرة بالرومانسية والحب الشديد قصة روميو وجوليت ، حبث انا سوف نقوم بتقسلم القصة الي عبارات وفصول لتسهيل قرائتها ورفع مستوي الاثارة فيها .



اجمل قصة حب شاهدها التاريخ قصة روميو وجوليت الحقيقية كاملة
قصة روميو وجوليت





أحداث قصة روميو وجوليت 


يحكي ان في زمن ما كان هناك عائلتين من اغنياء وارقي العائلات الواقعه في مدينه فيرونا في دولة ايطاليا ، وكانا العائلتين في خلاف دائم بينهم منذ القدم ولا نعرف ما هو السبب ، فكل منهما لا يحب الاخر حتي ان الحاكم ارسل لكل منهما رسالة تحذير بالنفي والقتل اذا حدث بين كل منهما مشاكل او تعرض احد للاخر ، ولاكن بين كل هذا الخلاف نشأ حب من اول نظرة وكان عشقا لا مثيل لة وحب الي مالانهاية ، نهم هو حب روميو وجوليت الذي تحدث علية العالم .

نعم انها قصة الحب والعشق التي انتهت من الرومانسية والحب الي جزن شديد وفقدان الحبيبان لبعضهما ، في احداث هذا القصة نجد الكثير من الضحايا والصعوبات التي وقفت في طريق حب روميو وجوليت ، ولاكن في الاحداث الاخير تصالح كلا من العائلتين ولاكن بعد فوات الاوان ولاكن كيف هذا ما سوف نعرفة فيما يلي . 


وهنا نسأل انفسنا عده اسألة مهم 

كيف نشأ الحب بينهما رغم الخلاف الشديد بين العائلتين ؟ 

ماذا كان نهاية هذا الحب ؟

وكيف مات روميو وجوليت ؟

وكيف تصالح العائلتين في النهاية ؟


يمكنكم ايضا قرائة بعض من روائع القصص المماثلة لهذا القصة .


اروع قصص اطفال مكتوبة قضة ليلي والذئب مكتوبة ( الفتاة ذات الرداء الاحمر )  .

قصة الاميرة روبانزل ذات الطعر الطويل كاملة باللغة العربية   .



الفصل الاول : الحفل وبداية العشق 


كما عرفنا انا كلا من روميو وجوليت كان كلا منهما ينتمي الي عائلة متخالفة مع الاخري ، فكان روميو من عائلة ( مونتيجيو ) وكانت جوليت من عائلة ( كابوليت ) .

تبدأ القصة في حفل ( امير فيرونا ) ، الذي ذهب الية روميوبرفقة صديقه الذي كان من اقارب امير فيرونا ، فطلب من روميو ان يأتي معه الي هناك لان روميو في ذلك الوقت كان حزينا بالفراق عن محبوبته التي كان يحبها قبل رئية جوليت وكانت تدعي (  روزلين )

، ذهبا كلا منهم الي الحفل متنكرين حتلا لا يعرف احد روميو وذلك بسبب الخلاف الذي بين عائلتة وعائلة كابوليت ، وعندما وصلوا الي الحفل رأي روميو جوليت وكان فتاة جميلة جدا ، وعندما تبادلا النظرات احب كلا منهم الاخر وعلم روميو ان هذا هو الحب الحقيقي وليس الحب الذي شعرة مع محبوبتة القديمه روزلين .

ولاكن القدر لم يكن في صالح كلا من العاشقان ، فعندما رأه ابن عم جوليت التي كان يدعي ( تيبالت ) ذهب الية لكي يتشاجر معه ويطرده من الحفل ، ولاكن اسرع والد جوليت الية مانع له بذلك لان روميو في منزلهم ولا يصح ذلك وكانت سيرة روميو الطيبة سائدة والكل يعرفها ، واصل الحفل وفي نهايتة تقابل المحبوبات في الحديقة التي في خارج القصر وقاموا بتبادل الحب بينهم واجتمعوا علي ان يتزوجوا في السر ، وكان في اعتقادهم ان ذلك سوف يحل المشكلة بين العائلتين .


الفصل الثاني : الزواج والصراع حتي القتل 


وبعد ذلك ذهبا الي راهب الكنيسة وكان رجلا صالح وطيب ، وحكا كلا منهما قصة حبهما والمشاكل التي تواجههم وانهم يريدون منه ان يقبل بزواجهم من بعضهم البعض ، وما كان من الراهب غير الموافقة علي طلبهم ، ولم يكن يعلم إي أحد عن الزواج غير الراهب ومرافقة جوليت ، رجعت جوليت الي منزلها والفرح والسرور يملئها ، ولاكن حدث ما لم يكن في الحسبان ، ان والدها قد خطبها لأحد اقاربة ليتحول فرحها الشديد الي حزن شديد ، فرجعت مره ثانية الي الراهب طالبة منه المساعدة لحل تلك المشكلة .

وفي نفس الوقت ذهب بن عمها الي روميو لكي يتقاتل معه ويقتلة فرفض روميو بسبب القرابة التي بينهم من نسب ، ولاكن قام صديق روميو المقرب بالقتال معة وإنتهي القتال بموت صديق روميو ، مما جعل قلبة يملئ بالعضب والحزن والكراهية وأقسم علي الأخذ بالثأر لصديقة العزيز ، فذهب الي بن عمها وقام بمبارزتة رجل لرجل وإنتهت بفوزه وموت الأخر ، وبعدها خضع روميو لمحاكمة وإنتهت بنفية الي خارج البلاد ، علمت جوليت بما حدث وقامت بالذهاب الي روميو والمغادرة معه الي خارج البلاد ولاكنه رفض ذلك حتي لا يتسبب بمشاكل أكثر بين العائلتين وقرر الذهاب وحده .  


الفصل الاخير : النهاية الحزينة


وعندما عادت الي المنذل علمت ان ابوها سوف يزوجها بعد ثلاث ايام ، فذهب مسرعة الي الراهب طالبة منه المساعدة بسرعه ، فأعطاها زجاجة بعا دواء يجعلها تبدوا كالميتة  ، والي الجانب الأخر سوف يرسل مكتوب الي روميو يوضح فيه الخطة ، ولاكن هذا لم يحدث ولم يصل المكتوب الي روميو لأسباب مجهولة . 

 تناولت جوليت السم وشاع وانتشر خبر موتها في جميع انحاء البلاد ، حتي علم روميو بموتها ، قرر مغادرة المنفي والذهاب إليها لينظر إليها النظارات الأخيرة له قبل دفنها ، وعندما اقترب الراهب منها لكي يقوم لإيقاظها ، إعتقد رميو أنه يقوم بالصلوات عليها ليدفنها  فقام بدفعه بعيدا ، طن الرجل الذي كان سوف يتزوج جوليت انا اتي لكي يفسد مراسم الدفن ، فقام بالمبارزة معه ادت الي موته ، وبعدها اخرج روميو زجاجة السم من جيبة لكي يموت بجوار محبوبتة ومات روميو ، واستيقظت جوليت لكي تري محبوبها ميت بجوارها ، فقاامت بأخذ السكين وطعنت قلبها لتموت بجوار حبيبها كلانا منهم للاخر .

وبعدها جاء الي مكان الحدث كلا من العائلتين مندهشين مما حدث واثارتهم الحيرة ، قام الراهب بتوضيح لهم وشرح لهم ما حدث بالتفصيل  ، تأثر كلا من العائلتين بالموضوع ، وقرروا ان يقوموا بالتصالح فيما بينهم .


الدروس المستفادة من القصة 


عدم الخلاف فيما بيننا لاننا في الاخر اخوة ، وذلك الخلاف يولد الكره والحقد لكل من الطرفين .

السعي المتواصل للوصول الي رغبتنا وعدم السماح لأي خلافات أو اي شيئ يعطلنا الي القيام بأهدافنا .


والي هنا نكون قد انهينا قصة روميو وجوليت والنهاية المحزنة لاكبر قصة حب وعشق عرفها التاريخ والعلم .



كاتب القصة 


ويليام شكسبير 


مصادر القصة 


لقد قمنا بالجمع القصة من مصادر مختلفة بمساعده بعض المواقع الإخري مثل .

موقع موضوعي 

موقع قصص واقعية 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات