القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع وأجمل قصص اطفال | قصص قصيرة ما قبل النوم 2020

قصص اطفال | قصص قصيرة ما قبل النوم 2020



قصص الاطفال هي إحدي أنواع القصص التي تتجه الي تسلية الاطفال صغيرة العمر ، وتكون قصص ممتعة ومناسبة للقوي العقلية لهم ، وأغلب تلك القصص تكون خيالية وغير واقعية ، والغرض منها إيصال فكرة او حكمة معينة للطفل ولاكن بإسلوب شيق ومسير وهذا ما نفعلة هنا علي موقعنا A3M STORY .

وموضوعنا اليوم عن قصص ما قبل النوم  للاطفال، وهي نوع أخر من القصص أو يمكن إعتبارها أحدي فروع قصص الأطفال ، والغرض منه الاساسي هو تسلية وإمتاع الطفل واحساسة بالهدوء وذلك قبل نومه لأنها تساعده علي الإسترخاء ، ولاكن هذه ليست الميزة الوحيدة ولاكن كما قولنا أنها تساعد علي تنمية فكر الطفل وسرعة إستيعابة لما حولة ، كما إنها تساعدة بشكل كبير في الحياة اليومية ، ولان سوف نقص عليكم بعض من قصص الاطفال العربية الصغير والمثيرة والشيقة للاطفال  .



قصص اطفال قصيرة قبل النوم
قصص اطفال قصص ما قبل النوم 



سوف نقوم الأن بكتابة ثلاث قصص قصيرة مختلفة تحتوي كل قصة علي حكمة وغرض معين منها ، وعند نهاية كل قصة سوف نقوم بكتابة ما هي الدروس المستفادة من تلك القصص .


 قصص اطفال : قصة الرجل المخادع والمزارع والبئر والماء 


يحكي أن كان هناك رجل ومزارع كان يعيشان بجوار بعضهم البعض ، فكان الرجل المخادع يمتلك بئر به ماء ، وكان المزارع يريد ان يشترية منه لكي يرعي الارض والحيونات الخاصيي بة ، فباع الرجل المخادع البئر للمزارع ، وعندما جاء المزارع في اليوم الثاني ليأخذ الماء قل له الرجل المخادع انت إشتريت البئر وليس الماء الذي بداخلة ، فجن جنون المزار وما كان له غير أن يذهب الي القاضي ليشكوي له ، فطلب القاضي الرجل المخادع وقال له أن يحكي له ما حدث مع المزارع ، فقال له إنه باع للمزارع البئر فقط وليس الماء الذي يوجد به ، فأمر القاضي الرجل المخادع ان يأخذ مائه من البئر إذا لكي يستطيع المزارع إستخدامة، فجن جنون الرجل المخادع ، وإنتهت القصة باخذ المزارع البئر والماء لأنهم من حقه هو .

الدروس المستفادة من القصة 

العدل أساس الملك وأن المكر والخداع ليس من الأخلاق والسمات الحسنه للإنسان ولا يجب استخدامهم علي الأخرين فدائما ما يقف العدل والقانون أمام هؤلاء عديمي الأخلاق .




قصص اطفال : قصة الأسد والفأر الصغير 


في يوم من الأيام في إحدي الغابات كان هناك فأر صغير يلعب في الغابة ، وظل يلعب حتي أنه كان يقفظ علي ظهر الأسد ملك الغابة وهو نائم  ، مما جعل ملك الغابة الأسد يغضب كثيرة حتي أنه أمسك به وقرر ان يأكلة ، مما جعل الفأر يصرخ قائلا له " ارجوك لا تأكلني لعلك تحتاجني وتستفيد مني في إحدي الأيام " ، فضحك ملك الغاية الأسد قائلا " انت أيها الفأر الصغير الضعيف سوف تساعدني انا الأسد ملك الغابة أقوي ما فيها " ، فطرق الأسد الفأر الصغير يذهب .

وبعد ذلك ببضع أيام جاء صيادون الي الغابة وقاموا بأصتياد الأسد وربطه بالحبال ، وعندما رأي الفأر ذلك تذكر وعده للأسد ، فقام بأكل وقطع الحبال التي كانت تقيد ملك الغابة الأسد ، وذهبوا هما الاثنان مسرعين في الذهاب والهروب من الصيادين ، وفي أثناء هروبهم ،  تذكر الأسد ذلك اليوم عندما إستهزء بالفأر ، وقال انه عديم الفائدة لا يستطيع أن يفعل شئ ، فخجل الاسد من نفسة وشكر الفأر شكرا كثيرا علي إنقاذه لحياتة .

الدروس المستفادة من هذا القصة

هدم التقليل من شأن أي شخص حتي لو كان ضعيفا أو فقيرا وتقديم الإحترام والتقدير لهم ، الوفاء بالوعود التي تمنحها لشخص ، إحترام الغير وتكوين مجتمع مبني علي المحبة المتبادلة بين أفرادة .



قصص اطفال : قصة الدجاجة الذهبية والرجل الطماع 



يحكي أن كان هناك رجل مزارع وزوجتة يعيشان في إحدي المزارع البسيطة ، وكان يوجد معهم دجاجة ذهبية اللون تبيض لهم كل يوم بيضة من الذهب يبيعنها ويقومون بسد حاجاتهم بتلك الأموال وهكذا كل يوم بيضة ذهبية تكفي لحاجاتهم كل ليلة ، وإستمرت هكذا يوم بعد يوم حتي بدأ الرجل يفكر بفتح بطن الدجاجة ليحصل علي كل البيض الذهبي كلة مره واحدة ، فأشار الي زوجتة فقامت بالرفض ولاكنه لم يستمع لها .

أحضر الرجل السكين وذهب في إتجاه الدجاجة الذهبية ، وقام بفتح بطنها وكانت الصدمة أنه لم يجد الذهب الذي كان يريده ، بل وجد فقد الدم وأحشاء الدجاجة ، فجلس الرجل وزوجتة يبكيان لأن مصدر رزقهم قد ذهب ومات .


الدروس المستفادة من تلك القصة القصيرة 

طمع الإنسان يؤدي الي نهايتة وفقدان ما قد جمع ، كما يجب علينا عدم السماح لأنفسنا أن نتمتع بهذا الصفة السيئة التحكم بنا فكل منا له رزق ومكسب حددة الله له ومهما فعل لا يستطيع أن يحصل علي ما كتبة الله لنا والرضي بالرزق التي كتبها الله لنا ، الإستماع إلي نصائح الغير وإحترامها ووضعها في عين الإعتبار . 



والان وصلنا الي نهاية موضوعنا في قصص الاطفال وقصص ما قبل النوم أيضا للاطفال وإنتظروا منا أروع القصص المثيرة والشيقة والمليئة بالحكم والمواعظ للاطفال وذلك لحياة أفضل بأذن الله .




مصادر الموضوع 

تنوعت مصادر الموضوع من بعض المواقع في كتابة هذا المقال مثل 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات