القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص ما قبل النوم - اروع قصص اطفال مضحكة مكتوبة ( اضحك من قلبك )

قصص ما قبل النوم - قصص اطفال مضحكة مكتوبة 



مرحبا بكم اليوم سوف نقوم بكتابة مقالة عن قصص الاطفال وخاصة قصص ما قبل النوم ، وهذا النوع من القصص المضحكة تستخدم للترفية للاطقال ومساعدتهم بالشعور بالاحسن ، فصص قبل النوم العرض الاساسي منها هو جعل الاطفال ينامون في سكينة وسهول ، ففي بعض الاحيان يكون نوم الاطفال صعبا فتساعد قصص ما قبل النوم خاصتنا علي ذلك .


في هذا المقال سوف نقوم بكتابة بعض من القصص المضحكة التي لدينا وهي ليسا باستخدام الاطفال فقد فم الممكن استخدامها للكبار ايضا للترفية وتعلية حس الفكاها لديهم 


سوف نقوم بكتابة قصص مختلفة وسوف تكون كلا منها علي حدة بعناوينها الفريدة تابعنا فيما يلي .


أكثر قصص مضحكة قصيرة عربية 2020
قصص مضحكة 2020



قصص اطفال مضحكة 


تعتبر قصص الاطفال المضحكة هي اكثر القصص انتشارا وطلبا من بين جميع انواع القصص المنتشرة في الوقت الحالي ، فهي تمتلك الكثير من المعاني والحكم التي تحملها بداخلها والفؤائد التي لا عدد لها ، فمن تلك الفؤائد اننا من الممكن ايصال فكرة وحكمة معينة للطفل عبر قصة قصيرة وممتعة له مثل التي سوف تقوم بعرضها لكم فيما يلي .

وفيما يلي سوف نقوم بالعرض لكم اروع واجمل اربع قصص اطفال مليئة بالعبر والمعاني الكثيرة التي من الممكن الاستفادة منها والتلميح بها للاطفال الصغار ، وكما انها من الممكن استخدامها احدي القصص ما قبل النوم ، فهي تساعد علي الاسترخاء الذهني وتسلية الاطفال قبل النوم .





قصة جورج وجرجيس 


في يوم من الايام كان هناك رجلان مسيحيان يتمشيان في احدي القري ، ولقد غلبهم الجوع والعطش وشدة التعب ، فعندما اقترباه من المسجد اقترح جورج ان يدخلوا الي المسجد ويطلبوا الطعام والشراب من اهل المسجد ، فوافق جرجيس بتلك الفكرة الرائعة ، وطلب جورج من جرجيس ان لا يقوم بإخبار اهل المسجد بهويتة الحقيقية ، فرفض جرجيس هذا واصر علي ان يعرفهم باسمه وديانتة الحقيقية .

ودخلا الاثنان المسجد وعندما اقتربا من شيخ المسجد قدم له جرجيس نفسة وطلب منه الطعام والشراب ، بينما قام جورج بتقديم نفسة علي انه مسلم يدعي محمد للشيخ ، امر الشيج عمال المسجد بان يحضروا لجرجيس الطعام والشراب الذي يريده كما امرنا رسول الله ان نعامل اخواتنا الذين من ديانة اخري ، بينما نظر الي جورج ضاحكا له بإبتسامة خفيفة أما انت يامحمد سوف تنتظر معنا حتي اذان المغرب .

قصة الرجل ومركز الشرطة


كان هناك رجل مؤمن بالله يعيش في بيت صغير بجوار احدي مراكز الشرطة ، كان ذلك الرجل فقيرا ويحتاك الي المال ليستطيع العيش ، فما كان امام الرجل غير انه يقوم ويدعوا الله ان يرزقه المال الازم لمساعدته ، فكان ذلك الرجل يقوم بكتابة رسالة كل يوم الي الله كاتبا فيها " رب ورب الناس اجمعين ارزق عبدك الفقير بعشرة ملايين ليستطيع العيش " ، وكان ذلك الرجل يقوم بربط تلك الرسالة ببالون ويقوم بإطلاقه الي السماء .

تكرر ذلك مرات عديدة وكل مره تسقط تلك الرسالة في مركز الشرطة ويقرأها الشرطي ، فكرر ان يقوم بجمع المال الذي يريده ذلك الرجل ويساعدة به ، فقام بالجمع حتي وصل الي مبلغ 5 ملا يين اي نصف المبلغ الذي يريده الرجل ، فذهب الشرطي الي ذلك الرجل قائلا له ان الله استجاب لدعوته وارسل له هذا المبلغ .

وفي اليوم التالي رأي الشرطي نفس البالون الذي كان يرسله ذلك الرجل كل يوم فتعجب من ذلك ، وعنما فتحة ، وجد فيه رسالة من ذلك الرجل قائلا " ربي اني احمدك علي انك قد لبيت دعوتي اليك وارسلت لي المال ، ولاكن قام رجال الشرطه سرقة علي نصف المبلغ الذي ارسلتة الي ، فلا تبارك لهم " . 

قصة الحمار والثعلب 


في احدي الغابات نشأ حوار متبادل بين الحمار والثعلب عن لون البرسيم ، قال الثعلب للحمار ان لون البرسيم لونه اخضر ، كما اصر الثعلب ان لون البرسيم لونه اصفر ، اصر كلا منهم علي موقفه وبدأ الجدال بالتطور ، فأقترح الثعلب ان يذهبان الي ملك الغابه الاسد ليحكم فيما بينهم ، وعندما قص كلا منهما القصة للأسد ، امر الاسد بحبس الثعلب ورميه في السجن ، فتعجب الثعلب من هذا سائلا الاسد اليس البرسيم لونه اخضر يا مولاي ، فرد الاسد نعم ! ، فتعجب الثعلب فلماذا حبستني انا !؟ ، قال له صحيح انك تقول الصواب ولاكن اخطأت حين جادلت الحمار .


قصة القردان ومزرعة الموز 


كان هناك قردان صديقان احداهما كلن قرد محظوظ والاخر كان قرد منحوس ( اي عديم الحظ ) ، قرر القردان ان يذهبان الي المزرعه المجاوره لهما لكي يقومي بسرقه بعض الموز لهما ، فرسم القرد المحظوظ الخطة وكانت تنص علي ان يذهبان الي المزرعة ويقوم القرد المحظوظ بتسلق الشجرة وتقطبع الموز ورميه للقرد المنحوس الذي يقف اسفل الشجرة .

وبالفعل ذهبا هما الاثنان لسرقه الموز واثناء السرقه رأي صاحب المزعه القردان فاسرع اليهم وقام بضرب القرد الذي في الاسفل ( القرد المنحوس ) بينما هرب القرد المحظوظ ، وفي اليوم التالي حدث نفس الشئ وقام المزارع بضرد القرد المنحوس مجددا .

بينما في اليوم الثالث قاموا بتغيير الخطة وان يقوم القرد المنحوس بتسلق الشجرة وان يقطف الموز ويرمية الي القرد المحظوظ ( اي قاموا بتبادل الادوار ) ، ولاكن في هذا المره عندما رأهم المزارع قرر عدم ضرب القرد الذي اسفل الشجرة كما في كل مره لانه لا يقوم بالسرقه بل الذي اعلها هو الذي يقوم بالسرقه ، فامسك بالقرد المنحوس وضربة بشدة ، بينما هرب القرد المجظوظ ضاحكا بعيدا .


والي هنا قد انتهينا من عرض لكم اربع قصص صغيرة ممتعة لكم وللاطفال نتمني ان تكونوا قد استمتعتوا 
وشكراا

مصادر المقال 

تعددت مصادر المقال ولا استطيع ان انكر اني قد لجأت الي بعض من المساعدة من بعض الكتب والمقالات الاخري التي توجد في مواقع اخري وهي 

وموقع قصصي 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات